Headlines
نشرت في: الأربعاء، 12 أكتوبر 2011
نشرت بواسطت صقر الاسماعيلية

بالصور .. شمال سيناء على شفا الإصابة بالشلل التام بسبب تفاقم أزمة الوقود البنزين والسولار



image
صقرالاسماعيلية:صقرمحمد-
بالرغم من تصريحات المسئولين بالتموين بشمال سيناء بأن الكميات الموجودة حالياً من البنزين بأنواعه والسولار بالعريش العاصمة وحدها تصل إلى 555 ألف لتر منها 134 ألف لترا من بنزين 80 ، 71 ألف لترا من بنزين 90 ، و34 ألف لترا من بنزين 92 ، و316 ألف لترا من السولار وهناك كميات أخرى من الوقود بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

إلاأن جميع مراكز ومدن محافظة شمال سيناء تشهد منذ بضعة أيام أزمة طاحنة بسبب عدم توافر البنزين اصناف (80، 90) بالإضافة إلى السولار بكثير من محطات الوقود المنتشرة بأرجاء المحافظة بكميات وفيرة بل وإختفائه أحيانا مما تسبب فى تكدس السيارات امام المحطات .

وقد ادى ذلك الى نشوب خلافات عديدة بين سائقى المركبات واصحاب محطات الوقود وذلك على خلفية الاختفاء المفاجئ للبنزين بالمحطات بل وصل الأمر إلى قيام السائقين بالإعتصام أمام مسجد النصر بالعريش وقطع الطريق الدولى رفح العريش فى وقت سابق والتهديد برفع التعريفة داخل وخارج مدينة العريش بسبب وقوفهم بالساعات أمام محطات الوقود من أجل تموين سياراتهم ب 20 لتر فقط لاغير .

وقال احد اصحاب محطات البنزين بان هناك محطات معينة برفح والشيخ زويد والعريش تقوم ببيع البنزين والسولار بسعر أعلى لتهريبهما الى قطاع غزة عبرالأنفاق المنتشرة بطول الشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية والتموين والذى أصيب بالعطب فى مدينتى رفح والشبخ زويد وأن كثير من الشاحنات المحملة بالمواد البترولية والمخصصة لمحطات الوقود تقوم بتفريغ حمولتها فى مخازن معدة لذلك بقرية المهدية فى ظل إتفاق مبرم مسبقا بين سائق الشاحنة وصاحب المحطة .

وأشار بأن المسؤلين بالمحافظة غير مهتمين بهذة المشكلة حتى الان ..إذن متى ستنتهى الازمة ؟ .

ويقول نأمل تدخل المحافظ حتى لا تصاب المحافظة بالشلل التام فى وقت سيكون قريبا تختفى فيه كميات البنزين نهائيا وتتوقف السيارات عن العمل وسيتم رفع التعريفة  لكى يتم تعويض السائقين عن خسارتهم بسبب المكوث لمدة طويلة أمام محطات الوقود .

وأفاد شهود عيان من السائقين خط العريش رفح بأن المركبات التى إصطفت أمام محطة الوقود الوحيدة بالشيخ زويد الواقعة شمال شرق مدينة العريش تسببت فى تعطل حركة السير على الطريق قرابة ساعتين كاملتين حيث بلغت اعداد السيارات المتوقفة للتزود بالوقود اكثر من 300 سيارة وعشرات الدراجات البخارية مما ادى لقطع الشارع المؤدى لحى الكوثر عدة مرات .

كما شهدت محطة الوقود برفح أمس الواقعة بجوار الجمعية الإستهلاكية طابور من السيارات والدراجات البخارية التى وصل إصطفافها إلى هندسة كهرباء رفح وتعداها إلى مقر صحة المرأة والتى تبعد عن المحطة ب 400متر مما أدت إلى تعطيل حركة السير بالطريق فى ظل غياب تام لرجال المرور واليوم إختفاء وعدم وجود البنزين والسولار بالمحطة .

واكد العديد من سائقى السيارات بأن العريش ليست بأحسن حال فهى الأخرى لا يتوفر بها البنزين وأرجعوا سبب الازمة الاساسى إلى تهريب البنزين وبكميات كبيرة الى غزة من خلال الأنفاق الأرضية المنتشرة بالشريط الحدودى برفح ونقص حصة شمال سيناء .

ويطالبون التموين أن يطالب الوزارة بزيادة الحصة المخصصة لشمال سيناء مع ضرورة وجود رقابة تموينية داخل المحطات لمنع التهريب وأيضا تواجد قوات من الجيش كما حدث بمحطات تعبئة الغاز بالمحافظة وأثبتت جدارتها وقضت على عمليات التهريب وخففت من حدة المشكلة .








صقر الاسماعيلية 5:31 ص . RSS 2.0 .

By صقر الاسماعيلية on 5:31 ص . .

0 التعليقات for " بالصور .. شمال سيناء على شفا الإصابة بالشلل التام بسبب تفاقم أزمة الوقود البنزين والسولار "

اترك الرد

    ارشيف الموقع