Headlines

نشطاء ومبدعين يقودون الفنان محمد يوسف طرخان لتوليه وزارة الثقافة

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | السبت، 3 ديسمبر 2011 | نشرت على


صقرالاسماعيلية:صقرمحمد-
يقود عدد كبير من النشطاء والمبدعين الشباب حملة واسعة لترشيح الفنان التشكيلى محمد يوسف طرخان وزيرا للثقافة فى مصر 
 وذلك بسبب مشروع طرخان المتكامل لانقاذ الثقافة فى مصر من خلال تقديم مشروعات كبرى منها مشروع للمكتبة الرقمية على غرار اليابان وكيفية تحويل المكتبات لمشروع منتج
وتحدث طرخان عن هموم الثقافة فى مصر قائلا: من الوهلة الاولى للمتأمل للثقافة فى وطننا الغالى مصر ينتابة نوعا من الحزن والاسف هل يتخيل احد ان مصر صاحبة الحضارة الفرعونية واشعاع الثقافة والحضارة للعالم كلة فى فترة ليست بالبعيدة يصل بها الحال الى ما نحن علية الان واضاف : هذا هو حالنا الان هجرنا الكتاب هجرنا الفن التشكيلى نريد ان تعود مصرنا الغالية عاصمة الثقافة العربية مصدرا للاشعاع والتوهج للعالم كلة وليس فقط البلاد العربية فما بالك بأن دول الخليج سبقتنا فى الاهتمام بالمنظومة الثقافية وتفعيل دور الثقافة رغم انها ليس لديها مبدعين كما لدينا من ابداعات ينبغى علينا الاهتمام بالتنمية البشرية فمصر تمتلك المبدعين فى شتىالمجالات لا نريد كلام على ورق او فى الهواء نريد عمل حقيقى لذلك ينبغى تدعيم المبدعين والمثقفين وان تخرج الثقافة وتتفاعل مع الجمهور من خلال الساحات والحدائق العامة وتعود الثقافة الجماهيرية تزغرد من جديد فى النوادى حتى القرى والنجوع نريد تفاعل وتجاوب حقيقى لا نريد صالات العرض المغلقة ما الفائدة؟

اختفاء سائق بعد إطلاق النار على سيارته بالعريش

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



اختفاء سائق بعد إطلاق النار على سيارته بالعريش
اختفاء سائق بعد إطلاق النار على سيارته بالعريش

صقرالاسماعيلية:صقرمحمد- تبحث الأجهزة الأمنية بشمال سيناء عن سائق سيارة نقل اختفى بعد إطلاق النار على سيارته.
وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارا يفيد تعرض السييارة رقم 631 أ . م . ب نقل لإطلاق نار من قبل مجهولين أثناء سيرها على طريق العريش- بئر العبد .
وبالانتقال إلى موقع الحادث وجدت السيارة خالية، وقد أصيبت بطلق نارى فى أحد إطاراتها .. ولم يعثر على السائق أو أى أحد فيها .

    ارشيف الموقع