Headlines

"النور" يعلن رسميا دعم مرسي في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | الاثنين، 28 مايو 2012 | نشرت على



كتب:صقرمحمد



أعلنت الهيئة العليا لحزب النور ،السلفي، اليوم الإثنين، تأييدها ودعمها للدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة رئيسا للجمهورية في جولة الإعادة المقرر أن تجرى يومي 16 و17 يونيو المقبل.
وكان الدكتور محمد نور المتحدث باسم حزب النور قد أكد أهمية العمل على دعم الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية في مواجهة الفلول ومرشحهم الفريق أحمد شفيق، حسب قوله.

الإسماعيلية تتظاهر لرفض نتيجة الانتخابات الرئاسية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



نظم مساء اليوم الاثنين المئات من اهالي الاسماعيلية وشباب الحركات الثورية مظاهرة بميدان الممر احتجاجا على نتيجة انتخابات الرئاسة في الجولة الاولى وتصاعد الفريق احمد شفيق للنزول في جولة الاعادة .
وردد المتظاهرون هتافات " لا لا للفلول" و"احمد شفيق باطل .محمد مرسي باطل .المشير باطل "و" احنا الشعب الخط الاحمر" و" الثورة مستمرة واحنا شباب هتحرر مصر".
ورفع المحتجون لافتات دون عليها عبارات " دماء الشهيد تنادي فهل من مستجيب".
وفي نفس السياق اصدرت حركة كفاية بيانا اعربت فيه عن رفضها لنتائج الانتخابات والنزول للميدان واستعادة 

فعاليات المظاهرات.
المصدر:الوفد

خالد على ينضم لمتظاهرى التحريروصورة السيارات علي صور شفيق

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

انضم خالد علي - مرشح الرئاسة الخاسر في الجولة الأولى للانتخابات - إلي المتظاهرين بميدان التحرير اعتراضاً علي نتائج الجولة الأولي التي أعلنتها اللجنة العليا للرئاسة مساء اليوم الاثنين.
وطالب خالد علي اللجنة العليا بالنظر بجدية في كافة الطعون التي قدمت من قبل مرشحي الرئاسة، مضيفا ان الانتخابات قد حدثت بها عمليات تزوير بطريقة مباشرة وغير مباشرة و تفعيل قانون العزل السياسي وتطبيقه علي شفيق وسحبه من جولة الاعادة.
ووجه على رسالة إلي  جماعة الإخوان "إذا كنتم تريدون الشعب أن يختار مرسي في جولة الاعادة فعليكم ان تقدموا الضمانات اللازمة التي تضمن التكافؤ لجميع أطياف القوي السياسية".
يشار إلى تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير والشوارع المحيطة به.


ومن ناحيه اخري انتشرت صوره علي الفيس بوك ليافطه للفريق احمد شفيق وهي تحت كاوتشات السيارات بالقاهره


حمدين صباحى: الحمد لله

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



عقب إعلان النتيجة النهاية رسمياً من قبل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، علق المرشح الخارج من سباق الإعادة حمدين صباحى على حسابه الشخصي على تويتر قائلا:"الحمد لله".
ويذكر أن اللجنة قد أعلنت رسميا رفضها لكافة الطعون المقدمة من مرشحى الرئاسة، وعلى رأسهم حمدين صباحى الذى حصل على المركز الثالث فى جولة الانتخابات الرئاسية الاولى.

صقرالاسماعيلية ينفردنشر النتائج النهائيه للجوله الاولي لانتخابات الرئاسيه ورسميا:اعاده بين مرسي وشفيق

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على





كتب:صقرمحمد

بعد المؤتمر الذي عقدته اللجنه العامه للنتخابات نشرت النتائج النهائيه للجوله الاولي لانتخابات الرئاسه المصريه

واليكم النتائج بالاسفل


محمدمرسي:5مليون 778

احمدشفيق:5مليون 505الف

ابو الفتوح:4مليون 65 الف

حمدين صباحي:4مليون820الف

عمرو موسي:2مليون670الف

ابو العزالحريري:40 الف و90 صوت

محمدعيسي:23 الف680

محمدالعوا:235الف 374

حسام خيرالله:22الف504

عبدالله الاشعل:200الف900

خالد علي:134الف36صوت

محمودحسام كمال:68الف12

هشام البسطويسي:33الف718

وبهذا تم الاعلان علي الاعاده بين الدكتور:محمدمرسي والفريق:احمد شفيق

وتكون الاعاده يومي 16و17 من الشهر القادم

الجامعات: شفيق ولا مرسى.. سؤال إجبارى!

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



في ظل امتحانات الجامعات، تفرض أسئلة "شفيق ولا مرسي؟"، "من يفوز في الجولة الثانية"، "أيهما الأجدر بالرئاسة؟"، نفسها على الطلاب، وأصبح البحث عن إجابات لها أهم من إجابة أسئلة ورقة الإمتحان!!
أما الطلاب فيسيطر عليهم شعور باليأس والإحباط، والضياع وخيبة الأمل، مما أدى إلى تشتت انتباهم عن امتحاناتهم، كونهم يرون أن مستقبلهم في رئيس مصر القادم.
رصدت (الوفد) حال عدد من الطلاب في بعض الجامعات الحكومية والخاصة،  لمعرفة تأثير نتيجة الانتخابات الرئاسية على أداء امتحاناتهم..
الرئيس هو الحلم
تقول، نهى عادل، 20عاماً، طالبة بكلية الحقوق: "نتيجة الانتخابات الرئاسية غيرت شكل حياتي"، موضحة أنها قامت باستذكار دروسها قبل شهر من بداية الامتحانات، ولكن بعد علمها بنتيجة الانتخابات الرئاسية، أصابها شئ من الإحباط، وهذا أثّر عليها في أداء أول مادة لها في الامتحانات.
"رئيسنا هو حلمنا، لما حلمنا يموت، نذاكر ليه؟!"، هذا ماعبر عنه محمد طه، 22عاماً، ويكمل باستياء أنه كان لأول مرة يحس أنه هينتخب واحد حاسس بهمومه، وهذا ما كان يعطى له حافزا قويا للإقبال على المذاكرة، أملاً في الحصول على العمل بعد الشهادة، ولكن النتيجة خيبت أمله.
أما هدير أحمد، 20عاماً، تقول: "حسيت إن الإجابات ضايعة مني، وكل اللى عملته طوال العام راح على الفاضي"، موضحة أن نتيجة الانتخابات كانت مفاجأة لها.
ضياع.. وخيبة أمل
"حاسين بضياع.. وخيبة أمل"، هذا ماذكرته، مريم علاء الدين، 21عاماً، موضحة أنها مش عارفة تذاكر، ومتخوفة من امتحاناتها، لأن كل ما يشغل تفكيرها الآن هى والزملاء على من سيقع الاختيار مرسي أم شفيق، فهى في حالة حيرة ما بينهما.
أما أحمد رجب، 21عاماً، فاكتفى بقول: "مرسي وشفيق جابولى إحباط".  
منال ياسين،20عاماً، توضح أنها لم تؤد أول مادة لها في الإمتحان بشكل جيد، على الرغم من مذاكرتها جيداً للمادة، وتكمل أنها قبل دخول لجنة الامتحان، تحدثت مع زملائها على مرسي وشفيق، لتشعر أن مستقبل البلد ضاع، ودم الثوار راح هدر، وهذا الحديث أثر عليها في أداء الامتحان.
السيئ.. والأسوأ
تقول دينا صلاح،21 عاماً: "بهتم بدروسي، وأديت أول مادة في امتحاناتي على خير"، وتكمل أنه لا يوجد حديث ما بين زملائها إلا على شفيق ومرسي، موضحه أن الاختيار صعب لأنه يتم ما بين السيئ والأسوأ.
أما خالد إبراهيم، 20عاماً، يذكر أنه تأثر نفسياً، بعد إعلان الإعادة بين مرسي وشفيق، لأنه يرى لا أحد فيهما يصلح لرئاسة البلد، ولم يستطع المذاكرة فكل ما يشغل تفكيره الآن، مصر رايحة على فين، وهتنتهى على إيه.
"مش قادر أفكر في حاجة تانية غير شفيق ومرسي"، موضحا أنه لا يستطيع التفكير في دراسته بسبب انشغاله بمستقبل مصر، ويذكر أن تفكيره عاجز عن الاختيار ما بينهم، لأنه يري لا أحد منهما يصلح، فكانت النتيجة صدمة بالنسبة له ولزملائه، ويذكر أنه يذهب للجامعة ليس فقط لأداء الامتحان، لكن ليعرف أكثر وجهات نظر زملائه، مابين شفيق ومرسي.
الجامعات الخاصة.. نفس الحالة
في الجامعات الخاصة لم يكن الوضع والشعور مختلفين.. تقول، ريم منصور، 21عاماً، كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية: "حليت كويس في الامتحان، لكن هعلن اعتصامي أنا وزملائي على مرسي وشفيق بعد الامتحانات" .
"هنعيد ثورة 25 يناير تاني"، هذا ما اتفق عليه سامر دياب، بنفس الكلية، فيقول إنه اتفق مع زملائه لا شئ سوف يؤثر على دراستهم وأداء امتحاناتهم، لأنه يري زى ما قدرنا نقضي علي مبارك، هنقضي على أى نظام فاسد بعد ذلك.
وتروى، شاهيناز مايكل، 22عاماً: "بنسي أنا ذاكرت إيه، من كثرة الكلام على مرسي وشفيق"، فهى تذكر أنها تأتي الامتحانات بمفردها، لكى لا تخوض في معركة كلامية مع زملائها قبل الامتحان على مرسي وشفيق، خصوصاً أن الحديث دائما ينتهي على مشاكل بينهم.     

عاجل: "العليا للانتخابات" تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة اليوم

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان الساعة الثالثة عصر اليوم، الاثنين، النتائج النهائية للجولة الأولي من انتخابات رئاسة الجمهورية.
وقال المستشار محمد ممتاز متولي النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو اللجنة في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن اللجنة عاكفة حاليا علي الفصل في الطعون المقدمة إليها، وأنها ستنتهي منها صباح يوم الاثنين، مؤكدا أن أعضاء اللجنة لن يرحلوا عن مكاتبهم حتي الانتهاء من الفصل في الطعون.
وأضاف ممتاز أن النتائج الخاصة بالطعون ونتيجة الانتخابات ستعلن في المؤتمر الصحفي.

    ارشيف الموقع