Headlines

بالصور....تصويت جماعي في احدي لجان الاسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | السبت، 22 ديسمبر 2012 | نشرت على , , , , , , ,


نشرت الصفحة الخاصه بحركة كفاية الاسماعيلية عبرالفيس بوك نشرت صوره لاحدي التصويت الجماعي باحدي لجان محافظة الاسماعيلية

بالصور....مواطن يتغزل فى مبارك فى ورقة الاستفتاء بالإسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , , ,



شهدت عملية الاستفتاء بمحافظة الإسماعيلية واقعة طريفة تم اكتشافها خلال عملية فرز الأصوات بإحدى لجان قرية أبو خليفة بمركز القنطرة غرب. 

وتبين لوفد مراقبة الانتخابات المكون من النشطاء علاء سليم وأيمن حسن ورمضان طه أن أحد الأوراق الخاصة بالاستفتاء فى اللجنة رقم 47 التى يترأسها المستشار حسين عمران أن أحد أوراق الفرز كتب عليها بمعرفة أحد الناخبين رسالة قال فيها "يسقط يسقط حكم المرشد، وسيشهد التاريخ على وعلى غيرى بما لنا وما علينا ".

وأضاف "أن الوطن باقى والأشخاص زائلون الرئيس محمد حسنى مبارك وفى جانب إبداء الرأى من الاستمارة كتب "ما زال مبارك حى فى ضمير أبنائه ووقع ابن من أبناء مبارك"، وقام بالتعليم على خانة لا أوافق على الدستور بينما تم احتساب صوته باطلا.


رئيس الوزراء يتابع مع محافظ الإسماعيلية سير الاستفتاء بالفيديو كونفرانس

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , ,


كتب:جمال حراجي

تابع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عمليات سير الاستفتاء والتصويت على دستور مصر الجديد بالاتصال المباشر مع محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابى عن طريق الفيديو كونفرانس، وذلك فى إطار خطة رئاسة الوزراء لمتابعة المحافظات التى تجرى فيها عملية الاستفتاء فى المرحلة الثانية واستعرض خلال المحادثة بياناً تفصيلياً عن حجم المشاركة الجماهيرية وسير عمليات الاستفتاء على الدستور بجميع المقرات واللجان الانتخابية بالمحافظة ونسبة التصويت.

وقد أكد المحافظ أن الاستفتاء جرى فى جو من الهدوء ولم تحدث أى تجاوزات تذكر تؤثر على عملية الاستفتاء وأشاد بالتعاون بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لجهودهما فى تأمين اللجان كما طالب المحافظ من رئيس الوزراء إعادة النظر فى توزيع أعداد الناخبين على اللجان الفرعية بالمحافظة نظراً للتفاوت فى نسب توزيع الناخبين على هذه اللجان حتى يتسنى للجميع الإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر وأشاد بتعاون أجهزة التربية والتعليم بما لديها من إمكانيات ووسائل تكنولوجيا المعلومات.


رئيس لجنة بالإسماعيلية يحتجز مراقبًا حقوقيًا

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , ,


كتب:محمدطاحون

شهدت لجان مدرسة الصفا بمنطقة أبوعطوة بمحافظة الإسماعيلية، إقبالًا كثيفًا من الناخبين قبيل غلق أبواب اللجان؛ استعدادًا لعملية الفرز.
من جانبها أدانت حركة 6 إبريل بالإسماعيلية، اعتداء المستشار محمود الجيزاوى، رئيس لجنة 10 بمدرسة الصفا بمنطقة أبو عطوة على منسقها العام محمد موسى، أثناء مراقبته للجنة ومناقشة رئيسها فى التجاوزات الواضحة من قبل موظفيها.
وقال محمد موسى، منسق حركة 6أبريل، إن المستشار الجيزاوى تعدى عليه بالسب وقام بسحب التفويض الرقابى الخاص بـه الصادر من المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى حجزه لمدة 20 دقيقة بإحدى غرف المدرسة، وأشار إلى أنه سيحرر محضرًا بالواقعة بقسم شرطة أبو عطوة بالإسماعيلية. 

مواطن يحررمحضر ضدقاضي لتوجيهه للناخبين بالاسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , , ,



غرفة عمليات حزب الدستوربالاسماعيلية:تم عمل شكوى من المواطن اسامة محمد عبد المقصود تحمل رقم 3947ادارى ثالث الاسماعيلية ضد قاضى لجنة 9 بمدرسة الاسماعيلية بنات وضد الموظفين باللجنة لتاثيرهم وتوجيهم لناخبين مسلمين والامتناع عن تصويت لناخبيبن مسيحيين


رئيس كهرباء الإسماعيلية: انقطاع التيار عن بعض اللجان سببه زيادة الأحمال

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , ,


كتب:جمال حراجي

أكد المهندس السيد نجيدة رئيس قطاع شبكات كهرباء الإسماعيلية، أن انقطاع التيار الكهربائى عن لجان استفتاء الدستور، بمدرسة الوحدة العربية، بقرية الشيخ زايد، "غير مقصود"، قائلاً فى تصريحات له مساء اليوم، إن السبب فى ذلك هو "زيادة الأحمال".

وأضاف نجيدة: انقطاع التيار لم يستمر سوى دقائق معدودة، وتم إصلاح العطل واستمرار العملية الانتخابية، مشيراً إلى أنه لا توجد أى نية لقطع التيار الكهربائى عن اللجان وأن هناك مولدات إضافية للطوارئ موجودة فى معظم اللجان يتم استخدامها فى حالة الانقطاع.

يذكر أن ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى وقعت فى عدة محافظات، من التى يتم بها الاستفتاء على الدستور فى مرحلته الثانية، اليوم السبت، ومن بينها المنوفية والبحر الأحمر.

بيان لجبهة الانقاذ بالاسماعيلية للاعلان عن سحب كافة مراقيبها من اللجان

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , , ,


بيان هام— جبهة الإنقاذ الوطنــــــــي
------------------------------------------
تابعت غرفة عمليات جبهة الإنقاذ الوطني بالإسماعيلية ،عملية التصويت على مشروع الدستور اليوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2012 ،في معظم لجان محافظة الإسماعيلية ،التي شهدت خروقات وانتهاكات شديدة فاقت سوابقها في المرحلة الأولى ،من فتح متأخر لبعض اللجان الإنتخابية ،مرورا بعمليات توجيه الناخبين المنظمة من قبل أفراد وجماعات الإخوان والسلفيين ،حتى تسويد البطاقات الإنتخابية في بعض اللجان التي تمكن مراقبوا منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان من رصدها ،وكان الأمر الأكثر ملاحظة هو عدم تعاون اللجنة المشرفة على عملية 

الإستفتاء ،وهو الأمر الذي ظهر بوضوح من خلال التعنت الشديد من قبل أعضاء الهيئات القضائية تجاه المراقبين ،حتى وصل الأمر إلى اعتداء المستشار محمود أحمد محمد أبو زيد الجيزاوي رئيس لجنة رقم 10 بمدرسة الصفا الإعدادية بضاحية أبو عطوة بالإسماعيلية على إحدى المراقبات بالضرب والإهانة ،وتم إبلاغ اللجنة المشرفة على الإنتخابات بالواقعة وجاري تحرير الواقعة وإدراج أقوال الشهود الآن بمحضر التحقيق بمجمع محاكم الإسماعيلية..كما رصدت غرفة العمليات أكثر من 

عشر حالات إدراج متوفين في الكشوف الإنتخابية نمتلك الدليل الحي على صحتها..
كما تجلت الإنتهاكات في اللجنة رقم 13 بسرابيوم حين رفض القاضي تحرير محضر ضد أحد الأفراد التابعين لحزب الحرية والعدالة ،والذي كان قائما على إعداد الكشوف الإنتخابية للمواطنين ،حين اكتشف القاضي أن الشخص المذكور لا ينتمي للفريق المساعد للهيئة المشرفة على اللجنة وهو الأمر الذي يدل على إهمال رئيس اللجنة إن لم يكن تواطؤ..

الأمر الذي نتبين منه عدم احترام اللجنة المشرفة على الإستفتاء لأبسط قواعد التصويت المتعارف عليها دوليا ،وعدم تعاونها ممثلة في أعضاء الهيئات القضائية المشرفين على اللجان الفرعية ،والذين رفضوا إثبات صفاتهم للمراقبين وللكثير من الناخبين ،وأيضا تعنتهم البالغ مع الناخبين في إثبات الكثير من المخالفات 

والإنتهاكات التي رفض رؤساء اللجان تحرير محاضر بشأنها ،في الوقت ذاته كانت وزارة الداخلية ممثلة في أقسام الشرطة وقوات الأمن غير متعاونة أيضا في إثبات المخالفات والإنتهاكات ،الأمر الذي جعل العديد من منظمات المجتمع المدني تشعر بالإرتباك الشديد وقلة الحيلة تجاه رصد وإثبات المخالفات..

لذلـــــــــــــــك
وجراء هذه الإنتهاكات والمخالفات ،فقد قررت جبهة الإنقاذ الوطني بالإسماعيلية سحب كافة مراقبيها من كل اللجان الفرعية بمحافظة الإسماعيلية بعد عمليات التزوير المادية والمعنوية التي تتم بشكل ممنهج داخل اللجان بالمحافظة ،وهذا بمثابة إنذار للجنة العليا للإنتخابات ومنظمات المجتمع المدني بوجود حالات تزوير صارخة في عملية التصويت التي تمت اليوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2012

جبهة الإنقاذ الوطنـــــــــــــــــي




خاص|بالصور...من امام بعض لجان الاسماعيلية في منتصف الاستفتاء

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , , ,









 

متابعه:صقرالاسماعيلية 

في الساعات المتقدمة من بداية استفتاء المرحله الثانيه من مشروع الاستفتاء علي الدستور كنا في تغطية كامله ومتابعة للجان محافظة الاسماعيلية, ولوحظ تقدم عدد كبيرمن السيدان كباروصغار السن تقدم عددهم علي الاستفتاء الاقبال علي اللجان وكان ايضا اقبال الرجال كبير مثل مدرسة الاسماعيلية بنات ومدرسة طه حسين واعداد السيدات ارتفعت في مدارس مركزالفنون واحدي اللجان بعراشية مصرولوحظ ايضا تقدم الرجال الكبار السن في كل من مدارس:حي اول-عرايشية مصر-حي السلام.

والاعداد في تزايد مستمر, ومن ناحيه اخري لقد تم مديد مدة الاستفتاء الي الساعه ال11 مساء لزيادة اقبال الناس علي اللجان.


























نقص فى القضاة ببعض لجان الإسماعيلية.. وتوجيه للناخبين فى أبوعطوة والقصاصين

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , ,


كتب:جمال حراجي

رصدت غرف عمليات المراقبة للمجتمع المدنى بالإسماعيلية وحركة 6 أبريل وغرفة عمليات التحالف الشعبى وحركة كفاية وحزب الدستور مجموعة من المخالفات داخل اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور، منها تباطؤ سير العملية الانتخابية بمدرسة الناصرية الإعدادية بحى ثانى وعدم وجود قضاة فى اللجنتين 1و2 بمدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات، ويقوم بالإشراف على الانتخابات موظفين من التربية والتعليم.

كما تم رصد توجيه للناخبين من قبل حزب الحرية والعدالة من خلال أكشاك اعرف لجنتك الموجودة أمام لجان مدرسة الصفا بأبوعطوة ومدرسة أحمد عرابى بالقصاصين وعدم وجود قضاة فى مدرسة رابعة العدوية اللجنة 28 بالقنطرة غرب وتواجد كثيف لأعضاء الحرية والعدالة داخل اللجنة .


احتجاز مراقب بسبب مشادة مع قاضٍ.. وميت بكشوف الناخبين بالإسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , , ,


كتب:جمال حراجي

احتجز رئيس اللجنة رقم 11 بمدرسة العبور التابعة لقسم ثالث الإسماعيلية الناشط إسلام مباشر عضو حزب الكرامة لمدة ساعة داخل اللجنة بسبب مشادة بينة وبين رئيس اللجنة، لرفضه التواجد باللجنة للمراقبة وعدم الاعتراف بالتفويض الذى يحمله المراقب ممثلا للتيار الشعبى بالإسماعيلية، وبعد تدخل عدد من أصدقاء الناشط من حزب الدستور والكرامة تم الإفراج عنه.

وفى نفس السياق، كشف محمد نحاس المنسق الإعلامى لحزب الدستور وجود اسم متوفى يدعى أحمد على سويلم باللجنة رقم 9 بمدرسة العباسى التابعة لحى أول ورقمه الانتخابى 1701 فى كشوف الانتخابات باللجنة.


الإنقاذ تتهم الإسلاميين بحشد المواطنين للتصويت بنعم فى القنطرة والتل

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , , ,


كتب:جمال حراجي

اتهمت جبهة الإنقاذ الوطنى بالإسماعيلية التيارات الإسلامية إخوانا وسلفيين بحشد المواطنين للتصويت بنعم، حيث قام عدد من جماعة الإخوان بالقنطرة شرق بنقل الناخبين إلى مقار لجانهم على تروسيكلات وحثهم على ضرورة التصويت بـ "نعم" فى الاستفتاء على الدستور.

شهدت لجان مدينة التل الكبير سيطرة شديدة من قبل جماعة الإخوان الذين انتشروا داخل اللجان وخارجها ويقومون بالضغط على المواطنين للتصويت بـ "نعم" للدستور، وذلك بحجة استقرار البلاد.


قاضى يحرر محضرا لشخص لحيازته منشورات تدعو للتصويت بنعم فى الإسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , ,



كتب:جمال حراجي

قام المستشار ضياء الدين مصطفى رئيس لجنة الزراعة الثانوية بالتل الكبير، بتحرير محضر ضد شخص ضبط بحوزته منشورات تدعو للتصويت بنعم للدستور أثناء تواجده باللجنة رقم 11.

وفى نفس السياق قام رئيس لجنة مدرسة صفية زغلول بحى ثانى بطرد علاء الدين محمد إبراهيم عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان لعدم اعترافه بالتفويض.

اقبال كثيف من السيدات علي لجنة مركز الفنون بالاسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , ,

صوره ارشيفيه


شهدت لجنة مركز الفنون بميدان عرابي بالاسماعيلية شهدت تواجد كثيروتقدم ملحوظ في الاعداد للسيدات ,وتاكدنا من دخول السيدات الاكبر سنا اولا قبل الشباب

وسنوافيكم بالصور

تأخر فتح معظم اللجان بالإسماعيلية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , ,


كتب:جمال حراجي

تأخر فتح معظم لجان الاستفتاء فى الإسماعيلية بسبب الإجراءات الإدارية واستلام مظاريف الاستمارات حتى الساعة الثامنة والنصف داخل مدينة الإسماعيلية، وتواجد الناخبون من الساعة السابعة صباحا أمام اللجان.

وحدثت مشادات بين الناخبين وقوات التأمين من الشرطة والجيش أمام مدرسة السكة الحديد بحى أول الإسماعيلية بسبب تأخير اللجنة فى الفتح ولم تهدأ هذه المشادات إلا بعد فتح اللجنة فى الساعة الثامنة و40 دقيقة.

كما تأخر القضاة أيضا فى لجان الضواحى بالقنطرة شرق والقنطرة غرب، حيث لم تفتح اللجان أبوابها حتى الساعة التاسعة صباحا ومن بين هذه اللجان لجنة مدرسة فوده بالكيلو 11 التابعة للقنطرة غرب.

ولوحظ إقبال متوسط من الناخبين داخل مدينة الإسماعيلية فى الساعات الأولى من اليوم، ويزيد الإقبال فى لجان المحطة الجديدة وحى أول ويكاد ينعدم فى لجان الضواحى بفايد والقنطرة شرق، بينما يرتفع قليلا فى لجان التل الكبير والقصاصين أبوصوير.

جدير بالذكر أن الإسماعيلية تتضمن 201 لجنة فرعية و6 لجان رئيسية موجودة بـ180 مقرا انتخابيا وعدد الناخبين 700 ألف و515 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت. 


غلق شوارع اللجان الانتخابية بالاسماعيلية لتزاحم المواطنين

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على , , , ,


شهدت الإسماعيلية إقبال كبير على  المشاركة في الاستفتاء على الدستور في الساعة الأولى من فتح باب الاقتراع مما استدعى إغلاق الشوارع المتواجد بها لجان انتخابية بسبب تزاحم المواطنين وارتباك حركة المرور.
 و امتدت طوابير الناخبين لأكثر من 200 متر في الساعة الأولى وحرصت السيدات على المشاركة بكثافة خاصة من في الشباب منهن كما تصدر كبار السن من الرجال طوابير الناخبين قبل فتح باب الاقتراع في الثامنة من صباح اليوم .وتجري عملية الاستفتاء في الإسماعيلية داخل 201 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة وبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية نحو 713ألف ناخب وناخبة .
وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها وتعزيزاتها الأمنية حول المقار الانتخابية بمحافظة  الإسماعيلية ونظمت أجهزة الأمن بالتنسيق مع قوات الجيش دوريات أمنية متحركة على اللجان الانتخابية تحسبا لوقوع أية أعمال شغب وتأمين  سير عملية الاستفتاء خاصة حول المقار الانتخابية الأكثر كثافة.


    ارشيف الموقع