Headlines

أبو الفتوح يطلق حملة توعية ضخمة لمواجهة فلول النظام القديم

نشرت بواسطة Unknown | الأربعاء، 30 مايو 2012 | نشرت على



كتب:صقرمحمد

أطلق المرشح الرئاسى السابق الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، حملة توعية بالتعاون مع كل القوى السياسية والوطنية والكيانات الشبابية فى مختلف محافظات مصر تستهدف توعية المواطنين وتوجيههم لعدم التصويت لصالح "فلول النظام القديم" وحثهم على إسقاطهم في جولة الاعادة المقبلة.
وقال أبوالفتوح، فى بيان صدر اليوم الأربعاء، "إننا لا نريد لحالة الحماس والحيوية التي كنا فيها في أثناء عملنا بحملتنا الرئاسية أن تنتهي أو تخمد، لذا وجب علينا من الآن العمل لاستكمال مشروعنا الوطني، وسنبدأ معه بالتوازي حملة توعية كبرى لأهلنا في كل المحافظات ضد فلول النظام القديم ورموزه".
وأضاف "نحن نرحب بأي فرد في حملتنا سواء كان في حزب موجود حاليا أو سيتم إنشاؤه، وذلك للاستمرار في مشروعنا جميعا الذي يؤسس لحالة الاصطفاف الوطني منذ أول يوم له وسيبقى كذلك".
وتوجه أبوالفتوح بالشكر الجزيل لكل أعضاء الحملة من متطوعين وداعمين ومؤيدين، وكذلك لأصحاب الأربعة ملايين صوت التي حصل عليها في المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن مشروع مصر القوية ليس مشروعه وحده بل مشروع الشعب جميعه.

الإسماعيلى يستنجد بـ "إمبابى" لإعادة التيار الكهربائى

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

ازدادت الأمور تعقيدًا داخل النادى الإسماعيلى خلال الساعات الماضية حيث فوجئ مسئولو الدراويش بقطع التيار الكهربائى عن النادى ظهر اليوم بسبب توقف سداد الأقساط الشهرية والبالغة 80  الف جنيه كمديونية لمصلحة الكهرباء التى تعدت 745 الف جنيه منذ يناير الماضى خاصة أن النادى سدد آخر قسط وقتها بـ  18 الف جنيه فقط وتوقف المجلس عن السداد.
طالب مسئولو الإسماعيلى بتدخل اللواء جمال إمبابى محافظ الاسماعيلية فى التوصل الى حل ودي مع الكهرباء فى ظل أزمات النادى المالية، وقال ابراهيم عبد الرحيم عضو المجلس لـ"بوابة الوفد": "إننا طالبنا من الكهرباء تعديل الاتفاقية منذ بداية العام الحالى لمراعاة توقف النشاط الرياضى وعدم وجود مصادر دخل لكن دون رد حتى الآن علينا".



ماهر البحيرى رئيساً للمحكمة الدستورية أول يوليو

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

وافقت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بإجماع الآراء علي اختيار المستشار ماهر البحيري النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية  العليا اعتباره من 1 يوليو2012 خلفاً للمستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا والذي تنتهي ولايته في 30 يونيه.


كانت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا اجتمعت صباح أمس الثلاثاء، بكامل أعضائها، وذلك لاختيار من يخلف المستشار فاروق سلطان بعد بلوغه السن القانونى للتقاعد، وبعد مداولات تم اختيار المستشار ماهر البحيرى خلفا له بإجماع قرار الأعضاء.


إحالة علاء وجمال مبارك و7 آخرين للجنايات بتهمة الاستيلاء على ملياري جنيه

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود إحالة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك و7 آخرين إلي محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بالحصول على مبالغ مالية بغير وجه من بيع البنك الوطني المصري، بإجمالي 2 مليار و 51 مليونا و 28 ألفا و 648 جنيها.
والمتهمون في القضية هم كل من: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وأحمد فتحي حسين سليمان وياسر سليمان هشام الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل وجمال محمد حسني السيد مبارك وعلاء محمد حسني السيد مبارك وعمرو محمد علي القاضي وحسين لطفي صبحي الشربيني.



عمرو موسى رئيسا شرفيا للوفد مدى الحياة

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على


كتب:صقرمحمد


 أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قرارا ً بمنح عمرو موسى الرئاسة الشرفية للحزب مدى الحياة ، وذلك خلال جلسة المكتب التنفيذى للحزب التى عقدها أمس الثلاثاء.
وينتمى عمرو موسى لأسرة وفدية عريقة فوالده رحمه الله كان من كبار قيادات الوفد وكان قريباً من زعيمي الوفد الراحلين مصطفي النحاس باشا وفؤاد باشا سراج الدين كما سبق وأن أعلن فى حواره مع الإعلامى الراحل مجدى مهنا عام 2001 أنه بعد تركه وزارة الخارجية سوف ينتمى لحزب الوفد العريق ، وكان ذلك فى ظل سطوة النظام السابق وتأكيدا ً انه لم ينتمي علي مدي تاريخه للحزب الوطنى المنحل.
وكان حزب الوفد قد أعلن تأييده لعمرو موسى فى الانتخابات الرئاسية والتى حصل خلالها على المركز الخامس .

صباحي : لو تحالفت مع ابوالفتوح لاكتسحنا من الجولة الأولى .. لكن تعلمنا الدرس

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



أبدى المرشـح الرئاسي الذي خرج من السباق ، حمدين صباحي ، ندمه الشديد على عدم تحالفـه مع الدكتور / عبدالمنعم ابوالفتوح مسبقاً ضـد بقيـة المرشحيـن المتواجديـن حاليـاً ، حيث أن عدم تحالفهمـا أدى إلى سقوطهـم وإعلاء الغيـر .
وأكـد صبـاحــي :  ”لو تحالفت مع الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح مكناش وقعنا، وكنا سنحسم الأمر من الجولة الأولى.. لكننا تعلمنا الدرس” ، موضحـاً رفضـه أن يستحـوذ الإخوان على جميـع السلطـات بالبلد ، حيث وضـح ذلكـ في قوله : ”لن نقبل أن يستحوذ الإخوان على كل السلطات فى مصر، وأن يقفز الجزء، ليسيطر على الكل، وهذا ليس تعبيرًا عن الثورة”.
ووجـه المرشـح الثوري حديثـه إلى المصرييـن الذين يعيشـون فى حالة سيئـة عقب إنحصـار جولة الإعادة بيـن الفريق أحمد شفيق و الدكتور محمد مرسـي وهما لا يرضيـان طموح الأغلبيـة الثوريـة ، ”أشعر بما فى قلوبكم من الإحباط، وأنتم محاصرون بين كابوسين، أحدهما باسم الدولة، والآخر باسم الدين”.

اليوم.. بدء الحملات الانتخابية لمرسي وشفيق رسميا

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



تنطلق اليوم بصورة رسمية أعمال الدعاية الانتخابية للمرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق اللذين يخوضان جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 16 و17 يونيو المقبل داخل مصر، ويوم 3 يونيو للمصريين في الخارج وتستمر لمدة أسبوع.


ومن المقرر أن تستمر فترة الدعاية الانتخابية حتى 15 يونيو المقبل يعقبها فترة "صمت انتخابي" تستمر لمدة 48 ساعة قبيل بدء الاقتراع.
كانت لجنة الانتخابات الرئاسية أعلنت أول أمس الإثنين نتائج الجولة الأولي من انتخابات الرئاسة التي جرت يومي 23 و24 مايو الماضيين وأسفرت عن إجراء جولة إعادة بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذي حصل على 24.3% من الأصوات والفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء من عهد مبارك والقائد الاسبق للقوات الجوية الذي حصل على 23.3% من الأصوات.


مصطفي بكري يُطالب بمد حالة الطوارئ

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



أستقبل الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، طلب من النائب مصطفي بكري عضو مجلس الشعب، لمد حالة الطوارئ والتي من المقرر إنتهاء موعدها غداً، بهدف إبقاء قوات الجيش فى الشارع لحماية مؤسسات الدولة والانتخابات ومواجهة حالة الانفلات الأمنى التى تشهدها البلاد.


و أشار مصدر مسؤل بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يسعى إلى مد حالة الطوارئ المقرر انتهاؤها غدا، الخميس، مؤكداً أن المجلس العسكري لا يجوز مد فترة الطوارئ بمفرده طبقاً للمادة 56 من الإعلان الدستورى، التى تمنحه سلطة التشريع والسلطات والاختصاصات المقررة لرئيس الجمهورية، يلتزم بعرض الأمر على مجلس الوزراء الذى بدوره يحيله إلى مجلس الشعب، للبت فى مد حالة الطوارئ من عدمه.




حقوقيون يعلقون على مؤتمر «العليا للرئاسة»: تجاهل أسئلة الصحفيين يشكك فى الانتخابات

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

أثار المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، للإعلان عن النتائج النهائية للمرحلة الأولى، ردود فعل واسعة بين الحقوقيين، الذين رأوا أن اللجنة لم تجب عن كثير من الأسئلة العالقة، التى تثير شكوكا حول آلية إدارة الانتخابات والإعلان عن نتائجها.

وأبدى ائتلاف «حرة نزيهة» لمراقبة الانتخابات، انزعاجا وقلقا شديدين مما وصفه «بالصمت الشديد والتراخى المتعمد للجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى إعلان النتائج النهائية لتصويت الجولة الاولى من انتخابات رئاسة الجمهورية».

واعتبر «حرة نزيهة» أن اللجنة العليا فشلت فى الرد على تساؤلات حقيقية ومهمة للمواطن المصرى، مستنكرا ما وصفه «بالطريقة المتعالية التى تم بها إدارة المؤتمر الصحفى والطريقة المهينة التى أنهى بها المستشار سلطان المؤتمر الصحفى»، مشيرا إلى أن عبارة «رفعت الجلسة» التى وردت على لسان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة الرئاسية العليا، فى نهاية المؤتمر «تلخص الكثير والكثير من الأمور التى تدار بها العمليات الانتخابية».

كما استفسر الائتلاف عن موقف اللجنة من إحالة بعض المرشحين وأنصارهم للنيابة العامة، وما إذا كانت ستستمر فى إقامة جولة الاعادة فى حال إحالة كلا المرشحين متقدمى التصويت للنيابة فى وقائع ارتكبوها هم أنفسهم، فضلا عن السبب وراء تنازل اللجنة عن حقها فى شطب واستبعاد المخالفين.  من جهته، اعتبر، مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، محمد زارع، أن «سكوت اللجنة وعدم الرد على الأسئلة يزيد الأمر حيرة، ويجعلنا نسأل هل دور اللجنة هو ذات الدور الذى كان لكل اللجان السابقة المشرفة على الانتخابات، والتى كانت تنفذ تعليمات الدولة ولا تراعى مصالح المرشحين والمواطنين ووكلائهم؟».

وقال زارع لـ»الشروق»: «بعد المؤتمر والجولة الأولى من الانتخابات، زادت حيرة وتخوفات الناس، خاصة أن ترشح الفريق شفيق مطعون عليه بسبب قانون مباشرة الحقوق السياسية، لكن اللجنة قالت إنها عملت مواءمة على اعتبار أن حكم المحكمة الدستورية قد يخرج لصالحه»، وتساءل «ماذا لو خرج الحكم باستبعاد شفيق فمن سيعيد حمدين صباحى للسباق، ومن يعوض الشعب المصرى؟».

وحذر زارع من أن هناك نية مبيتة لعودة حسنى مبارك رئيسا للدولة من خلال شفيق، «والترتيبات الجهنمية على الأرض تسير فى اتجاه عودته رغم أنف القانون ورغم أنف الشعب المصرى، واللجنة المشرفة تستخدم المادة 28 استخداما سيئا لإيصال مرشح بعينه للسباق».



    ارشيف الموقع