Headlines

حملة "صباحي" تكسر الصمت بالأكشاك الانتخابية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | الثلاثاء، 22 مايو 2012 | نشرت على

حمدين صباحي
كتب:صقرمحمد



مع اقتراب الساعات النهائية لانتخابات الرئاسة أتمت قوات الشرطة العسكرية بالتعاون مع قوات الأمن تجهيز اللجان الفرعية بجميع لوازم العملية الانتخابية من صناديق وحوافظ ومستندات ولوحات إرشادية وستائر حاجبة للناخبين، في أثناء عملية التصويت.
من ناحية أخرى قامت مديرية التربية والتعليم بتخصيص عدد من الافراد فى كل مدرسة بها لجنة انتخابية لتقديم المعاونة، وبدأ أفراد القوات المسلحة تأمين مداخل ومخارج اللجان، بشكل يمنع دخول أي عناصر خلاف قوات الأمن المصرح لها بتأمين مداخل ومخارج اللجان قبل بدء العملية الانتخابية".
ورصدت منظمات المجتمع المدنى المراقبه للانتخابات العديد من المخالفات، على الرغم من اختفاء مظاهر الدعاية الانتخابية لأغلب المرشحين من مواكب انتخابية وأكشاك استخراج أرقام الناخبين ومقر اللجان، إلا أن حملة حمدين صباحى حرصت على بقاء كشك استخراج أرقام الناخبين بميدان سرور، كما لوحظ عدم رفع اللافتات كبيرة الحجم القريبة من مقار اللجان الانتخابية، حيث مازالت فى أماكنها.
وانتقل الجدل السياسى من الساحات العامة للمقاهى بين المواطنين وبعضهم بعضا.
من ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول بمؤسسة "النقيب" التابعة لنقابة المحامين، فى تصريحاته، قيام حملة محمد المرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية بـ"اختراق الصمت الانتخابى عن طريق انتشار مواكب سيارات، أمس، بميدان سرور فى تمام الساعة الثانية صباحا والساعة الحادية عشرة ظهرا أمام الجامع الجديد".

بلاغ جديد باتهام «شفيق» بالكسب غير المشروع

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على

احمدشفيق
كتب:صقرمحمد


تلقي المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع، بلاغاً جديداً من المهندس عبد الحميد عامر يتهم فيه المرشح الرئاسي أحمد شفيق بالكسب غير المشروع
واستغلال نفوذه في تسهيل تخصص 6 قطع أراض بمنطقة الجولف المميزة بمدينة القاهرة الجديدة إلي بناته «شيرين» و«مي» و«أميرة» أكد البلاغ أن سعر المتر الحالي للأراضي الممنوحة لنجلاته 6 آلاف جنيه في حين تم شراؤها بـ 180 جنيهاً للمتر!!
وأوضح البلاغ إنه وفقاً لقوانين هيئة المجتمعات الجديدة لا يجوز تخصص أكثر من قطعة للشخص الواحد ويعتبر التخصيص الثاني لاغياً، واضاف ان تطبيق القوانين يسري فقط علي الضعفاء أما علية القوم فيتم استثناؤهم من تطبيق القانون الامر الذي يمثل مخالفة قانونية صارخة وتعدياً علي حقوق الغير، وكشف البلاغ الذي تقدم به جمال محمد عطية المحامي عن أن المرشح الرئاسي «أحمد شفيق» لم يكن يملك سوي شقته التي كان يقيم بها في منطقة مصر الجديدة ومساحتها 160 متراً بالاضافة إلي القصر الذي يقيم فيه الآن ويقدر قيمته بـ 25 مليون جنيه، الامر الذي يعتبر ذلك تعدياً علي حقوق الشعب ويجب محاسبته علي هذه الوقائع كوزير ورئيس حكومة سابق استغل منصبه في الحصول علي منافع شخصية.
تضمن البلاغ تخصيص 3 قطع بأرقام 28، 30، 26 لبناته «شيرين وأميرة ومي» وتبلغ مساحتها 2515 متراً مربعاً، كما تم تخصيص القطعة رقم 25 لبناته الثلاث ومساحتها 684 متراً مربعاً، وكذلك تخصيص القطعتين 624 و625 لبناته أيضاً.
 


نحن أمام أمتحان صعب:بقلم"ابو المعاطي ابو شارب"

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على

ابو المعاطي ابو شارب


كتب:صقرمحمد



نحن أمام أمتحان صعب لتحديد مصير أرض الكنانة وأختيار الرئيس الذي يقود سفينة الأمل والأمن والأمان والرخاء وهي أمانة في أعناق كل مصري شريف يعيش علي تراب أرض مصر الغالي!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !! بقلم أبوالمعاطي أبوشارب
ما معني كلمة الحرية والديمقراطية التي ولدت من رحم ثورة شباب 25يناير .فحرية التعبير وأحترام الرأي والرأي الأخرلايفسد للود قضية في عهد الديمقراطية التي نعيشها الآن ولكن تم أستغلالها بطريقة همجية، لنلقي نظرة سريعة إلي الدول المتحضرة ماذا تفعل بأسلوب ديمقراطي وحرية أثناء الحملات الأنتخابية لمرشحين الأحزاب أو الرئاسي … يعقدون مؤتمرات شعبية في جميع المدن والميادين وعرض برامجهم علي المواطنيين وتوزيعها علي الحاضرين في الميادين العامة الجميع ينصت جيدا لكل كلمة يقولها المرشح ويتناقش بأسلوب حضاري وبعد أنتهاء المؤتمر يترك المرشح المواطن يتابع كل خطواتة أثناء الحملة الأنتخابية والوعود التي وضعها في برنامجة الانتخابي وفي النهاية يتحدد مصيرة من خلال الأصوات داخل الصناديق بعد فرزها … دون المساس بالفاظ سوقية ودون الأعتداء علي مرشح . فاالذي رأيتة من الأعتداء والحملة الشرسة علي بعض المرشحين لرئاسة الجمهورية في مصر أن يتم الاعتداء عليهم بهذا الأسلوب الذي لايليق أطلاقا بشعب مصر صاحب أقدم حضارة في التاريخ علمنا الدول القيم والمبادئ والأخلاق أنما الذي أراه كل يوم بهذه السقطات تدل علي أننا فقدنا لجام حصان الأمل والحرية والديمقراطية التي كنا نحلم بها وأصبح يرفس بقدمية في كل أتجاه ويعترض علي كل شيئ ولا يعي علي أي شيئ يعترض دليل علي أنتشار الجهل والفقر وتفشي العشوائيات التي أنجبت هذه العقول اللي فقدت أتزانها بتحديد ماهو حدود الأدب والأخلاق والتعامل مع الغير مهما كان المرشح لرئاسة الجمهورية من هؤلاء المرشحين ينتمي إلي أي تيار فاجميعهم مصريون وأي تصرف غير لائق تهدر قيمة الديمقراطية والحرية التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير . وتهدر كرامة كل مصري في عيون العالم وتصبح مصر تعيش في غابة بين الوحوش الكسرة التي لا تعرف سوي تحطيمها بالمعاول وأعادتها لعصور الجاهلية والظلام. مشكلتنا الحقيقية التي نعيشها حتي الآن أننا لانثق في أي شيئ ولانثق في بعضنا البعض الجميع لا يثق في الجميع النتيجة مزيدا من الفوضي ومزيدا من البلطجية: الأحوال في الشارع المصري والبيت المصري مزعجة للغاية حتي الآن . لاننا لانتفق علي شيئا محددا..ولا نصغي بحكمه للرأي والرأي الأخري أنما نعترض علي كل شيئ. ولم نعطي الفرصة للعقلاء والحكماء والمثقفين من المصريين الشرفاء، من أجل أن نكمم أفواه هؤلاء الجهلاء والعملاء والمتاجرين بأسم الدين والدين منهم برئ من تصرفاتهم التي تثير الفتن وأشاعة الفوضي وبث السموم. من أجل تحقيق أهدافها لتمزيق مصر وإعادتها إلي عصور الظلام نحن أمام أمتحان صعب لتحديد مصير أرض الكنانة وأختيار الرئيس الذي يقود سفينة الأمل والأمن والأمان والرخاء وهي أمانة في أعناق كل مصري شريف يعيش علي تراب أرض مصر الغالي!!!

حملة موسى تخرق الصمت برسائل "موبايل" وشباب مرسي يطرقون الأبواب

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على ,

عمروموسي

كتب:صقرمحمد



اخترقت حملة عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية فى أسوان الصمت الانتخابى، وأرسلت رسائل قصيرة على الهواتف المحمولة نصها "قال الشيخ الشعراوى عمرو موسى خميرة صدق وحب .. نعم لعمرو موسى".
من ناحية أخرى، نشط شباب حملة الدكتور محمد مرسى فى الدعاية لمرشحهم رغم الصمت الانتخابى، وذهبوا إلى القرى وطرقوا الأبواب لحشد الأصوات.

    ارشيف الموقع