Headlines

نصائح للوقاية من فيروس الغدة النكافية

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | الخميس، 4 أكتوبر 2012 | نشرت على ,

كتب:صقرالاسماعيلية

شهد عدد من المدارس ظهور حالات من الإصابة بفيروس الغدة النكافية لدى أعداد من الطلاب وصلت إلى 3000 إصابة، بحسب الإحصاءات، مما نتج عنه إعلان حالة الطوارئ وإغلاق عدد من المدارس بالمحافظات خوفاً من انتشار العدوى بين الطلاب  .

قدمت الدكتورة آمال البشلاوي أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم بمستشفي ابو الريش الجامعي، عدة نصائح للوقاية والعلاج من هذا الفيروس الذي يغزو الجسم عن طريق الجهاز التنفسي .

أكدت الدكتورة آمال في تصريحاته، أنه يجب عرض الطفل فورا على الطبيب ومنعه من الذهاب إلى المدرسة لدى شعور الأم أنه يعاني من أحد أعراض فيروس "الغدة النكافية" والتي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وورم بجانب واحد من الوجه، قالت: "يجب عند إصابة الطفل بفيروس الغدة النكافية أن يتم عزله عن بقية أفراد الأسرة لعدم انتقال العدوى لهم، لأن الفيروس يمكن أن يتنقل عن طريق الرذاذ، ويجب عدم استخدام أي أدوات خاصة بالطفل المريض كالفرشاة أو الفوطة أو الكوب الخاصة به حتي يتم الشفاء" .
أما بالنسبة للوقاية من هذا الفيروس، فتقول أستاذ طب الأطفال: إنه من المفترض أن يتم التطعيم ضد مرض النكافية ابتداءً من سن سنة واحدة، ثم بعد ذلك يتم إعطاء الطفل جرعة منشطة ضد المرض عند سن خمس سنوات، وألا يختلط بزملائه المصابين أو استخدام أدواتهم حتي لا تنقل العدوي إليه .

وتناشد "البشلاوي" إدارة المدرسة التي تشك فى ظهور أعراض المرض بأحد الطلاب، استدعاء ولي أمره علي الفور، ومنعه من دخول المدرسة حتي يتم شفاؤه تماماً، لتجنب انتقال العدوي إلي باقي طلاب المدرسة، مؤكدة أن هذا المرض لا يحتاج إلي أدوية من نوع خاص، ويمكن الاكتفاء بمخفضات الحرارة، والتغذية السليمة للطفل المريض .

يذكر أن التهاب الغدة النكافية مرض فيروسي معدي، تظهر الأعراض خلال 2-3 أسابيع من العدوى وتشمل ارتفاعا في درجة الحرارة، وصداعا, وآلاما بالعضلات، وفقدانا بالشهية، وتورما وألما في الغدد اللعابية تحت الأذن أو الفك على جانب واحد من جانبي الوجه ( الغدة النكافية ) ويكون فصلا الشتاء والربيع هما فصلي القمة لحدوث عدوى النكاف وفي حالة الإصابة يعطى المريض المناعة مدى الحياة .
فترة الحضانة: حوالي 12- 18 يوماً .
طرق انتقال العدوى:
•تنتشر العدوى عادة عن طريق الرذاذ الصادر من الفم، الأنف، الحلق من الشخص المصاب عند السعال، العطس.
•قد تحدث الإصابة عند ملامسة الأدوات أو الأسطح الملوثة برذاذ شخص مصاب .
طرق الوقاية :-
•الالتزام بالمنزل بعد بداية ظهور التورم في الغدة النكافية ومحاولة الابتعاد عن المحيطين بالمنزل قدر المستطاع.
•الحد من الاختلاط مع الأشخاص الأخرى خاصة الأطفال والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة والسيدات الحوامل.
•التهوية الجيدة لأماكن المعيشة.
•تغطية الفم والأنف بمنديل عند العطس أو السعال.
•غسيل اليدين بالماء والصابون باستمرار.
•عدم مشاركة استخدام أدوات الشخص المصاب.
•تنظيف الأسطح باستمرار خاصة بعد استعمال الشخص المصاب.


مرسى يقيل رئيس المركزى للتنظيم والإدارة

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على ,

كتبب:صقرالاسماعيلية

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا جمهوريًّا مساء اليوم "الخميس" بإقالة الدكتور "صفوت النحاس" رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكلف الرئيس السيدة جيهان عبد الرحمن أحمد، الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارًا من غد "الجمعة" الخامس من أكتوبر2012.

يذكر أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أحال بلاغات ضد الدكتور صفوت النحاس تتهمه بتعطيل قرارات تعيين مصابي الثورة وعدم إصدار خطابات تعيين لعدد كبير منهم، إلى المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة للتحقيق.

جدير بالذكر، أن الدكتور صفوت النحاس، كان من أبرز أعضاء الحزب الوطني المنحل، تخرج في الكلية الفنية العسكرية، وعمل أمينًا عامًا لمجلس الوزراء، ثم شغل منصب رئيس المجلس المركزي للتنظيم والإدارة، حتى صدر قرار جمهوري بإقالته.



الاسماعيلى يعلن اول مشروع لخط الدراويش

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على ,

كتب:صقرالاسماعيلية

اخي عاشق كوره الدراويش ... اخي المواطن الاسماعيلي الكريم
اداره النادي الاسماعيلي تدعوك للاشتراك في مشروع نهضه النادي الاسماعيلي العريق ليصبح مؤسسه و قلعه كبري للالعاب الرياضيه و مكان راقي يليق بأبناء هذه المدينه و ذلك بأنشاء نادي اجتماعي راقي لجميع اسرنا الكريمه و اولادنا ليسعدوا دائما بما نقدمه لهم من خدمات و كذلك ما يقدمه لهم فريق الكره من انجازات و بطولات وفي هذا الصدد ندعوك للاشتراك معنا في مشروع طموح لتخصيص (300,000) خط تليفون محمول يحمل اسم خط الدراويش لتساعد اداره النادي علي مورد ثابت للنادي و كذلك للحصول علي المميزات الاتيه :

مكان مجاني بالمدرجات طوال فتره اشتراكك بالمشروع
عضويه عامله مخفضه
احقيه دخول النادي الاجتماعي الذي سيتم الانتهاء منه في فتره قصيره
دخول السحب الدوري الشهري برقم الخط عن كل 10 جنيهات مكالمات و ذلك للفوز بأحد هذه الجوائز شهريا :
عدد (8) سياره ركوب جديده .
عدد (1 ) شقه غرفتين و صاله .
عدد (100) تلفزيون lcd 32 بوصه .
عدد (50) ثلاجه 8 قدم .
وهدايا اخري متنوعه سيعلن عنها في حينه .

وللاشتراك في هذا المشروع عليك بملأ الاستماره المخصصه لذلك والتي ستقوم مجموعه من الشباب بالمرور عليكم بها و ستوزع الاستمارات ايضا بالنادي الاسماعيلي كما يمكن ارسالها للراغبين من خارج الاسماعيليه بالبريد بعد ترك العنوان تليفونيا بالنادي .

مع تحيات العميد / محمد ابو السعود
عن مجلس اداره النادي الاسماعيلى

---------------------------------------------------------------------------------


صورة من الاستمارة


تفويض
اوافق علي تفويض رئيس مجلس اداره النادي الاسماعيلي في الحصول علي خط الدراويش :
الاسم : .................................................. .................. .
العنوان : .................................................. ................... .
الرقم القومي : .................................................. ............ .
ارغب في شراء عدد ( ) خط جديد .
ارغب في تحويل (خط / خطوط) رقم :
............................. من شركه ...............................
........................... من شركه ...............................
........................... من شركه ...............................
الي الشركه التي تتعاون مع اداره النادي الاسماعيلي بنفس الارقام .
5- الاشتراك اليومي تقريبا لكل خط :
................ .
................ .
................ .

المشترك
التوقيع / ..................
التاريخ : ...../..../ ......

مجلس الوزراء: الأحد يوم عمل رسمى

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على ,

كتب:صقرالاسماعيلية

قال السفير علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن يوم الأحد المقبل يوم عمل رسمى، وأن الإجازة الرسمية الخاصة باحتفالات انتصارات أكتوبر ستكون قاصرة على يوم السبت فقط.

ضبط 37 محكوما عليهم فى قضايا متنوعة بالإسماعيلية

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على ,

كتب:جمال حراجى

 

تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام بالإسماعيلية وضباط حملة أقسام الشرطة من ضبط 37 متهما مطلوبين فى أحكام قضائية، تم التحفظ على المتهمين، وجارٍ العرض على النيابة للتنفيذ.

كان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من المباحث يفيد بتمكن ضباط قسم مباحث تنفيذ الأحكام بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط 351 حكما متنوعا (6 جناية، 280 جزئيا، 65 مستأنفا) بإجمالى 31 محكوما عليه .

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط المحكوم عليه محمد.ز. ع .خ 43 سنة مشرف بالوحدة المحلية بالقنطرة شرق مقيم الشيخ زايد دائرة القسم، مطلوب للتنفيذ عليه فى الجناية رقم 2137 لسنة 2012 قسم ثالث والمقضى فيها بالسجن 3 سنوات بتهمة "تزوير" .

كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط كل من المتهم محمد. ا .أ 23 سنة حاصل على بكالوريوس إدارة صناعية مقيم أبوعطوة ــ دائرة المركز مطلوب للتنفيذ عليه فى الجناية رقم 959 لسنة 2012 مركز الإسماعيلية، والمقضى فيها بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة "استعمال قسوة"، والمتهم محمد ب ع 30 سنة عاطل مقيم عزبة على عيد دائرة المركز مطلوب للتنفيذ عليه فى الجناية رقم 4084 لسنة 2011 مركز الإسماعيلية والمقضى فيها بالسجن 3 سنوات بتهمة مخدرات.

وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة القنطرة غرب من ضبط كل من المتهم هشام .م أ 28 سنة عاطل مقيم الرياح ـ دائرة المركز، والمتهم صبرى ع ت س 24 سنة عاطل مقيم ذات الناحية والمتهم عادل. م .م 23 سنة عاطل، مقيم ذات الناحية مطلوب للتنفيذ عليهم فى الجناية رقم 830 لسنة 2012 مركز القنطرة غرب والمقضى فيها بالسجن سنتين بتهمة "سرقة بالإكراه".

كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة التل الكبير بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط المتهم منصور. س. ن . 32 سنة عاطل مقيم الوكالة دائرة المركز مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2420 لسنة 2012 جنح التل الكبير بتهمة "خطف".

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان بالاشتراك مع ضباط الحملة من ضبط المحكوم عليه العربى .إ .م 52 سنة عاطل مقيم حى السلام ـــ دائرة القسم، مطلوب للتنفيذ عليه فى 50 حكما قضائيا (30 مستأنفا، 20 جزئيا) بلغ إجمالى مدة العقوبة فيهم الحبس لمدة 5 سنوات بتهم تبديد.

الداخلية تتعهد بانطلاق الدورى فى موعده

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على ,

كتب:صقرالاسماعيلية

تعهد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بانطلاق مسابقة الدورى الممتاز فى موعدها يوم 17 أكتوبر الجارى بدون تأجيل .

وعقد عامر حسين المدير التنفيذى لاتحاد الكرة اليوم الخميس جلسة مع وزير الداخلية من أجل مناقشة الترتيبات الأخيرة الخاصة بانطلاق المسابقة فى الموعد المحدد لها .
وحصل المدير التنفيذى للجبلاية خلال اجتماع اليوم على تأكيدات من الوزير بعودة الدورى فى موعده مع تعهد الداخلية بتأمين المباريات.


    ارشيف الموقع