Headlines

تأجيل دعوى استبعاد مرسى لـ12 يونيه

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | الثلاثاء، 29 مايو 2012 | نشرت على


كتب:صقرمحمد

قررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار علي فكرى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر الدعوى المقامة من قبل المحامى سعد الدين نجيب باستبعاد د.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة من خوض الانتخابات الرئاسية إلى جلسة 12 يونيه القادم.
واستند نجيب في دعواه ضد مرسي الى أن نجليه يحملان الجنسية الامريكية وطالب بتمكين المرشح الرئاسي حمدين صباحى من خوض جولة الاعادة نظرًا لكونه يحتل المركز التالى لمرسي وشفيق من حيث عدد اصوات الناخبين، وهو ما يمكنه من خوض جولة الإعادة مع المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق.






صباحى يلتقى أبو الفتوح لبحث الوضع الحالى

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



استقبل اليوم الثلاثاء حمدين صباحي المرشح صاحب المركز الثالث في السابق الرئاسي، د.عبد المنعم أبو الفتوح والمستشار هشام البسطويسى، في إطار عدد من اللقاءات والاجتماعات المهمة للتشاور بخصوص المرحلة المقبلة واستكمال أهداف الثورة.
وبحد ذكر الصفحة الرسمية لدعم حمدين صباحي على "الفيس بوك"، ستتوالى اللقاءات بين صباحي وعدد من الرموز السياسية المصرية لاتخاذ القرارات المناسبة للفترة المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد زخما سياسيا كبيرا، خصيصاً بعد أن تم الإعلان الرسمي عن صعود المرشحين الرئاسيين د.محمد مرسي والفريق أحمد شفيق لجولة الإعادة.


تأجيل دعوى "الكشف الطبي" على مرشحي الرئاسة لـ26 يونيه

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | | نشرت على



كتب:صقرمحمد



أرجأت محكمة القضاء الإداري أولى جلسات الدعوى المقامة من محمد سالم المحامي للمطالبة بإصدار حكم قضائي بإلزام وزير الصحة بتوقيع الكشف الطبي الشامل الشامل على مرشحي رئاسة الجمهورية وتقديمه للجنة الانتخابات الرئاسية، إلى جلسة 26 يونيه المقبل لتقديم رد وزير الصحة.

وأشارت صحيفة الدعوى التي نظرتها الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار على فكرى رئيس محاكم القضاء الإدارى ونائب رئيس مجلس الدولة، أن لجنة  الانتخابات الرئاسية  أعلنت الأسماء النهائية لأسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، قبل أن يتم توقيع الكشف الطبى عليهم من الناحية الطبية والنفسية والعصبية والعضوية رغم أن هذا الكشف الطبي يتم إجراؤه عند الترشيح لجميع وظائف في الهيئات القضائية والجهات الحكومية والعاملين المدنيين بالدولة والوظائف العسكرية.

وقال سالم في دعواه: إن  القانون يشترط الكشف الطبي عند التقدم لاستخراج رخصة قيادة السيارة، فما بالنا بمن سيقود دولة بشعبها بمقدراتها، وأن قراراته تتحكم في 90 مليون مصري، وهذه القرارات تتطلب يقظة وانتباه وصحة وحيوية، وأنه صاحب مصلحة في إقامة الدعوى باعتباره أحد الموطنين المصريين.

    ارشيف الموقع