Headlines

مدرعة و3سيارات شرطة لتأمين منزل المستشار أحمد رفعت قبل محاكمة مبارك

نشرت بواسطة صقر الاسماعيلية | الجمعة، 1 يونيو 2012 | نشرت على



كتب:صقرمحمد

أكد المستشار محمد منيع مساعد وزيرالداخليه بشئون المحاكم المتخصصة بأنه طلب من القوات المسلحه خروج قوات خاصة لتأمين خروج المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة التي يحاكم فيها الرئيس السابق مبارك يوم النطق بالحكم غدا السبت.
وأشار منيع أن التليفزيون المصرى الوحيد المسموح له بتغطية وقائع جلسة المحكمة ولن يسمح إلَّا بدخول الصحفيين الذين يحملون تصريحًا فقط أو مايثبت عمله كصحفي وجانبها من قامت القوات المسلحة بوضع حراسة مشددة لتأمين منازل مستشاري هيئة المحكمة التي تحكم في قضية الرئيس السابق مبارك المقرر لها  غدا برئاسة المستشار أحمد رفعت لحراستها وتأمينها .
حيث ووزعت القوات المسلحة مدرعة وثلاث سيارات من الشرطة العسكرية حول منزل المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة كما كثفت الحراسة حول منازل عضوي الهيئة الاخرين المساعدين له.
المصدر:مصراوي

بدء توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة في مليونية «العزل السياسي.. لا للفلول

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على



كتب:صقرمحمد

بدأ المتظاهرون في التوافد على ميدان التحرير اليوم - الجمعة - للمشاركة في المليونية التي أطلق عليها «العزل السياسي.. لا للفلول»، والتي دعت إليها العديد من الحركات والقوى والائتلاف الثورية.

ويطالب المشاركون في مليونية اليوم بعزل فلول النظام السابق، وتطبيق قانون العزل السياسي على «الفريق أحمد شفيق» الذي يخوض جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة أمام «الدكتور محمد مرسي»، بالإضافة إلى تحريك الدعاوى القضائية ضد شفيق.

ومن المقرر أن يقوم أعضاء حركة 6 إبريل «الجبهة الديمقراطية» بتنظيم مسيرة تنطلق عقب صلاة الجمعة من مسجد الفتح برمسيس، بإتجاه دار القضاء العالي، ثم ميدان التحرير، يتخللها جمع توقيعات لتطبيق قانون العزل السياسي، بالإضافة إلى مسيرات من مساجد الاستقامة بالجيزة، ومصطفى محمود بالمهندسين والسيدة زينب.

ومن أبرز المشاركين في مليونية اليوم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية وحركة كفاية، والائتلاف العام لشباب الثورة، والجبهة السلفية، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وائتلاف ثوار مصر، وائتلاف الثائر الحق، وحركة عسكر كاذبون، وجبهة أنا مصر المستقلة، واتحاد شباب الثورة.

بينما أعلنت «جماعة الإخوان المسلمين» مشاركتها اليوم - الجمعة - بصورة رمزية وبنسبة ضئيلة من شباب الإخوان، نظراً لانشغال قيادات الجماعة وحزب الحرية والعدالة بالمؤتمرات الجماهيرية لدعم الدكتور "محمد مرسي" في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة، وكذلك الجماعة الإسلامية.

على الصعيد الميداني، لم يشهد الميدان حتى الآن نصب أي منصات، فيما يبدو أنه سيتم نصب منصة وحيدة بجوار مبنى الجامعة الأمريكية لإذاعة فاعليات مليونية اليوم، كما شهد الميدان تواجدا مكثفا للباعة الجائلين، خاصة بائعي المأكولات والمشروبات والمظلات الشمسية لحماية المتظاهرين من حرارة الطقس.

كما شهد الميدان سيولة كبيرة في حركة سير السيارات، خاصة في ظل قيام بعض المتظاهرين بتنظيم حركة المرور في ظل غياب رجال المرور عن الميدان منذ فترة طويلة.



    ارشيف الموقع