Headlines
نشرت في: الأربعاء، 12 أكتوبر 2011
نشرت بواسطت صقر الاسماعيلية

تأجيل محاكمة 15 فاسداً متهمون بالإستيلاء على أراض بسيناء بطرق غير مشروعة ليوم 13 نوفمبر للإطلاع

image

مراسل الموقع:
صقرمحمد 
صقرالاسماعيلية:صقرمحمد

أجلت محكمة جنايات جنوب سيناء اليوم فى جلستها اليوم بمجمع محاكم الإسماعيلية برئاسة المستشار مختار ماضى وعضوية المستشارين إبراهيم أمين ووائل عبد الله وأمانة سر محمد فؤاد وعلى عبد الحى محاكمة 15 فاسداً إستولوا على أرض سيناء بدون وجه حق إلى جلسة 13 نوفمبر القادم للإطلاع على مستندات القضية وسماع شهود الإثبات.

وفى وقت سابق كانت قد أحالت محكمة إستئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار سمير عبد المعطى وسكرتارية أحمد حسين مدير الإدارة الجنائية القضية رقم 4239 لسنة 2011 شرم الشيخ إلى الجنايات وتحديد يوم 8 أكتوبر موعدا للمحاكمة.

وترجع أحداث القضية إلى عدة أشهر وقد باشر التحقيقات فيها المستشار رضا عبد القادر إبراهيم قاضى التحقيقات ورئيس الإستئناف بمحكمة الإسماعيلية وتتلخص فى أن 15 متهماً بينهم المتهم الأول ارنستو اشيلى برياتونى رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للتنمية السياحية والمقيم بقرية كورال باى بشرم الشيخ والذى يحمل 15 وثيقة سفر ومعه 14 متهما آخرين محامين وموظفين بالشهر العقارى قاموا بتسهيل الإستيلاء على أراض بدون وجه حق.

وقد قام المتهمون بإستصدار أحكام تحكيم مزورة بشأن بيع عقارات بشرم الشيخ للأجانب وإصطنعوا وقائع قضائية لتأكيد الشكل القانونى على الأوراق والعقود وذلك من محكمة جنوب سيناء الابتدائية ومدنى مستأنف جنوب سيناء وإصطناع محاكم صلح وهمية اتضح أنها مزورة بمعرفة إدارة التزييف بالطب الشرعى .

وذلك لتمكين أجانب مجهولى الهوية من تملك عقارات من أراضى سيناء وهى عبارة عن وحدات سكنية وصلت قيمتها إلى 200 مليون دولار تم بيعها عن طريق الشركة الإيطالية الأمر الذى يعتبر إهداراً لحق الوطن فى بيع جزء من أرضه للأجانب غير معروفى الهوية وما يترتب على ذلك من أضرار جسيمة من أجل تحقيق مكاسب مالية.

صقر الاسماعيلية 5:22 ص . RSS 2.0 .

By صقر الاسماعيلية on 5:22 ص . .

0 التعليقات for " تأجيل محاكمة 15 فاسداً متهمون بالإستيلاء على أراض بسيناء بطرق غير مشروعة ليوم 13 نوفمبر للإطلاع "

اترك الرد

    ارشيف الموقع