Headlines
نشرت في: الجمعة، 18 مايو 2012
نشرت بواسطت صقر الاسماعيلية

قنصليات مصر بإيطاليا تنتهي من فرز أصوات الناخبين‎



كتب:صقرمحمد




انتهت قنصليات مصر العامة فى روما وميلانو بأيطاليا من عمليات فرز وتسجيل نتائج انتخابات الرئاسة المصرية، والتى شهدتها إيطاليا طوال الأسبوع الماضي.
وصرح السفير عمرو عباس، قنصل مصر العام في ميلانو، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن العملية الانتخابية "جرت فى أجواء هادئة ومنتظمة، اتسمت بالشفافية، وكشفت عن وجود رغبة قوية وصادقة من المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات والذين تدفقوا على مقر القنصلية فى ميلانو، والتى تعد العاصمة الاقتصادية والصناعية لإيطاليا، وتشهد أكبر تعداد للعمالة المصرية هناك".
وقال عباس "إن عدد المسجلين بقوائم الناخبين للجنة العليا للانتخابات فى منطقى "لمبارديا" بشمال إيطاليا بلغ 7176 ناخبا، قام بالتصويت منهم 2709 ناخبين، سواء عن طريق الحضور الشخصي المباشر للتصويت أوعبر البريد".
وأوضح أن عمليات فرز الأصوات "بدأت فور انتهاء فترة التصويت، بحضور ممثلى بعض المرشحين، مشيرا إلى أن الفرز انتهى في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة، وتم تسجيلها بالتصوير الفيديو، لضمان الشفافية المطلقة".
وأشار إلى أنه تم إرسال النتيجة النهائية إلى مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة في سرية تامة، موضحا أنه "لا يجوز للّجنة الفرعية الإشارة من بعيد أوقريب لنتائج الفرز، وأن ذلك من اختصاص اللجنة الرئيسية العامة فى مصر، وكل ما يقال حول تصريحات تفيد بتسرب بعض نتائج الانتخابات وتقدم مرشح عن آخر، يتنافى مع الواقع، وليس له أى أساس من الصحة".

صقر الاسماعيلية 10:08 ص , . RSS 2.0 .

By صقر الاسماعيلية on 10:08 ص . , .

0 التعليقات for " قنصليات مصر بإيطاليا تنتهي من فرز أصوات الناخبين‎ "

اترك الرد

    ارشيف الموقع