Headlines
نشرت في: الخميس، 21 يونيو 2012
نشرت بواسطت صقر الاسماعيلية

13 حركة وحزبًا يشاركون فى مليونية الغد



كتب:صقرمحمد

أعلن عدد من القوى الثورية والأحزاب السياسية المصرية، عن مشاركتها في مليونية الغد المسماه بـ "مليونية رفض الإعلان الدستوري"، وبلغ عدد الأحزاب والحركات المشاركة حتى الآن 13 حركة وحزبا.
وتتمثل مطالب تلك المليونية في رفض للإعلان الدستوري المُكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المُسلحة مؤخراً، والمطالبة بتسليم كافة السلطات للرئيس المصري المنتخب وإنهاء الفترة الانتقالية.
وأعلن المكتب السياسي لحركة 6 إبريل، جبهة أحمد ماهر، فى بيان لها اليوم الخميس الدخول في اعتصام مفتوح بميدان التحرير للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإعلان نتيجة جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية دون تزويرها لصالح الفريق أحمد شفيق.
وأعلنت الحركة رفضها لمحاولات عسكرة الدولة، من خلال فرض إعلان دستوري يكرس مزيدًا من الصلاحيات للمجلس العسكري.
وقال أحمد ماهر - منسق الحركة - فى تصريحاته: "قررنا الاعتصام على الأقل اليوم وغدا "الجمعة"، احتجاجا على حل مجلس الشعب وما تبعه من إعلان دستوري مكمل يحد من صلاحيات رئيس الجمهورية".
كما أعلن نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي عن مشاركة الحزب فى مليونية الغد.
وأعلنت الدعوة السلفية مشاركتها في المليونية استنكارًا للإعلان الدستوري المُكمل، بحد ما صرح به د. ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية.
كما أعلنت الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية مشاركتها فى الفعاليات الاحتجاجية المناهضة للإعلان الدستورى المكمل، والمطالبة بتسليم السلطة التنفيذية إلى الرئيس المنتخب فى الموعد المحدد نهاية شهر يونيو الجارى.
كما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بذراعها السياسية، حزب الحرية والعدالة عن مشاركتها في مليونية الغد، استنكاراً للإعلان الدستوري المكمل.
وأكد المهندس عمرو فاروق، المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط، مشاركة الحزب فى مليونية الغد الجمعة 22 يونيو.
وأيضاً أعلنت كل من الجماعة الإسلامية واتحاد شباب الثورة والجبهة السلفية واتحاد شباب الثورة والتحالف الشعبى الاشتراكى ورابطة مصابى الثورة والاشتراكيين الثوريين مشاركتهم في مليونية "رفض الإعلان الدستوري".


صقر الاسماعيلية 8:39 ص . RSS 2.0 .

By صقر الاسماعيلية on 8:39 ص . .

0 التعليقات for " 13 حركة وحزبًا يشاركون فى مليونية الغد "

اترك الرد

    ارشيف الموقع