Headlines
نشرت في: الخميس، 13 أكتوبر 2011
نشرت بواسطت صقر الاسماعيلية

بالفيديو......والصور........ تفاصيل غرق مدرسة ابتدائية بمدينة القنطرة غرب وإنقاذ 191 تلميذا

تصوير :باالتعاون مع موقع اليوم السابع-تصوير فيديو:موقع-صقرالاسماعيلية
المياه تغمر المنطقة
صقرالاسماعيلية:صقرمحمد-جمال حراجي
شهدت مدينة القنطرة غرب أمس، الأربعاء، انهيار بوابة هويس ترعة الرياح، مما أدى إلى غرق مدرسة التحرير الابتدائية بمنطقة نمرة 3 على الطريق الدولى الإسماعيلية بورسعيد ونجحت جهود المسئولين فى إنقاذ 191 طفلا وإخراجهم من المدرسة التى أحاطتها المياه من كل جانب.

يقول ناظر المدرسة محمد سليمان صالح إنه خلال تواجد التلاميذ وهيئة التدريس فى المدرسة وخلال انتظام اليوم الدراسى فوجئنا باندفاع كميات كبيرة من مياة الترعة إلى داخل المدرسة وبصورة قوية، مما أصابنا بالخوف على الأطفال ومع حصار المياه للمدرسة تم الاتصال الفورى بكافة الأجهزة التى وصلت إلى المكان، وتم إنقاذ التلاميذ من المياه قرب منطقة مرتفعة بجوار المدرسة.

وأوضح أن المياه زادت بعد ذلك واكتشفنا أن أحد اللصوص سرق عمود بوابة الترعة التى تحجز المياه وهو مصنوع من النحاس فانهارت البوابة تحت ضغط المياه.

وفى موقع الحادث وصل كل من المهندس محمد فهمى البيك رئيس المركز والمدينة والمحاسب ماهر راشد نائب رئيس المركز والمدينة، ولفيف من المسئولين المحليين، بالإضافة إلى سيارة شفط مياه وسيارة دفاع مدنى.

رئيس المركز والمدينة المهندس محمد البيك أعرب عن غضبه من اللص الذى لا يفكر أبدا فى تبعات فعلته لأن المياه أغرقت المدرسة وأغرقت 10 أفدنة زراعات وعدة منازل بجوارها وبالتالى ارتكب جريمة كبرى.

وقال تحركنا فورا وتم إنقاذ التلاميذ وجرى إنشاء جسر للمدرسة لحمايتها وشفط المياة بعد أن وصل عدد من مسئولى الرى والأهالى، وتم إغلاق الترعة مؤقتا لحين الانتهاء من إصلاح بوابة الترعة المنهارة.

ويصف المحاسب ماهر راشد الموقف قائلا المياه حاصرت المدرسة من كل جانب لانخفاضها عن الشارع الرئيسى وارتفعت إلى علو أكثر من متر ومترين فى بعض المناطق، مما أدى إلى غرق فى المنطقة كلها، مشيرا إلى أن التحرك وإنقاذ التلاميذ، كما هو الهدف الأول لنا خاصة مع وصول العشرات من الأهالى وأولياء الأمور للمدرسة خوفا على حياة أبنائهم.

عدد من أصحاب الزراعات المجاورة أعربوا عن غضبهم، مما حدث وطالبوا الرى بالتحرك السريع لإنقاذ الموقف حفاظا على المبانى من الانهيار وإنقاذ الزراعات وثمار المانجو.
وكان العميد مجدى عامر مأمور مركز القنطرة غرب والرائد حجازى صلاح ريس نقطة شرطة أبو خليفة وصلا إلى مكان الحادث واطمئنا على نجاه كافة الأطفال وسط مطالب من الأهالى بسرعة ضبط الجانى

























صقر الاسماعيلية 2:55 ص . RSS 2.0 .

By صقر الاسماعيلية on 2:55 ص . .

0 التعليقات for " بالفيديو......والصور........ تفاصيل غرق مدرسة ابتدائية بمدينة القنطرة غرب وإنقاذ 191 تلميذا "

اترك الرد

    ارشيف الموقع